Sheikh Zayed
الشيخ زايد - توين تاورز - مبني سي - الدور السادس - عياده م
N 90th street - New Cairo
التجمع الخامس - تريفيوم بيزنس - الدور الثاني - عياده 211

مركز دكتور علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة في مصر ( التجمع الخامس والشيخ زايد )
مركز علاج طبيعي في الشيخ زايد
Best Dry Needling Therapy treatment in Egypt - Sheikh zayed - Nasr city - New cairo
Best Dry Needling Therapy treatment in Egypt – Sheikh zayed – Nasr city – New cairo
Dr. Ahmed Reda Acupuncturist in Egypt

ما هو الانزلاق الغضروفي ؟

يتكون العمود الفقري من سلسلة من العظام (فقرات) مكدسة فوق بعضها البعض. من أعلى إلى أسفل ، يشتمل العمود على سبع عظام في العمود الفقري العنقي ، و 12 في العمود الفقري الصدري ، وخمسة في العمود الفقري القطني ، يليها العجز والعصعص في القاعدة. هذه العظام مبطنة بواسطة أقراص. تعمل الأقراص على حماية العظام عن طريق امتصاص الصدمات من الأنشطة اليومية مثل المشي والرفع واللف.

يحتوي كل قرص على جزأين: جزء داخلي هلامي ناعم وحلقة خارجية صلبة. يمكن أن تتسبب الإصابة أو الضعف في بروز الجزء الداخلي من القرص من خلال الحلقة الخارجية. يُعرف هذا باسم القرص المنزلق أو المنفتق أو المتدلي. هذا يسبب الألم وعدم الراحة. إذا ضغط القرص المنزلق على أحد أعصابك الشوكية ، فقد تعاني أيضًا من خدر وألم على طول العصب المصاب. في الحالات الشديدة ، قد تحتاج إلى جراحة لإزالة القرص المنزلق أو إصلاحه.

علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة في مصر

ما هي اعراض الانزلاق الغضروفي ؟

يمكن أن يكون لديك الانزلاق الغضروفي في أي جزء من عمودك الفقري ، من رقبتك إلى أسفل ظهرك. يعد الجزء السفلي من الظهر أحد أكثر المناطق شيوعًا لانزلاق الأقراص. العمود الفقري عبارة عن شبكة معقدة من الأعصاب والأوعية الدموية. يمكن للقرص المنزلق أن يضع ضغطًا إضافيًا على الأعصاب والعضلات المحيطة به.

تشمل أعراض الانزلاق الغضروفي ما يلي:

• ألم وتنميل ، وغالبًا ما يحدث في جانب واحد من الجسم
  • ألم يمتد إلى ذراعيك أو ساقيك
  • ألم يزداد سوءًا في الليل أو مع حركات معينة
  • ألم يزداد سوءًا بعد الوقوف أو الجلوس
  • ألم عند المشي لمسافات قصيرة
  • ضعف العضلات غير المبرر
  • وخز أو وجع أو حرقان في المنطقة المصابة

ما هي اسباب الانزلاق الغضروفي ؟

يحدث الانزلاق الغضروفي عندما تصبح الحلقة الخارجية ضعيفة أو ممزقة وتسمح للجزء الداخلي بالانزلاق. يمكن أن يحدث هذا مع تقدم العمر. قد تتسبب حركات معينة أيضًا في انزلاق القرص. يمكن أن ينزلق القرص من مكانه أثناء التواء أو الدوران لرفع شيء ما. يمكن أن يؤدي رفع جسم ثقيل وكبير جدًا إلى إحداث ضغط كبير على أسفل الظهر ، مما يؤدي إلى انزلاق القرص. إذا كانت لديك وظيفة تتطلب مجهودًا بدنيًا كبيرًا وتتطلب الكثير من الرفع ، فقد تكون أكثر عرضة لخطر الأقراص المنزلق.

الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن معرضون أيضًا لخطر متزايد من انزلاق القرص لأن أقراصهم يجب أن تدعم الوزن الإضافي. قد يساهم ضعف العضلات ونمط الحياة المستقرة أيضًا في تطور القرص المنزلق. كلما تقدمت في العمر ، من المرجح أن تختبر انزلاق القرص. هذا لأن أقراصك تبدأ في فقدان بعض محتوياتها المائية الواقية مع تقدمك في العمر. نتيجة لذلك ، يمكن أن تنزلق بسهولة أكبر من مكانها. هم أكثر شيوعا في الرجال من النساء.

علاج الانزلاق الغضروفي في مصر

كيف يتم تشخيص الانزلاق الغضروفي ؟

سيقوم طبيبك أولاً بإجراء فحص جسدي. سيبحثون عن مصدر الألم وعدم الراحة. سيتضمن ذلك فحص وظيفة الأعصاب وقوة العضلات ، وما إذا كنت تشعر بالألم عند التحرك أو لمس المنطقة المصابة. سيسألك طبيبك أيضًا عن تاريخك الطبي وأعراضك. سيكونون مهتمين بالوقت الذي شعرت فيه بالأعراض لأول مرة وما هي الأنشطة التي تسبب تفاقم ألمك. يمكن أن تساعد اختبارات التصوير طبيبك على رؤية عظام وعضلات عمودك الفقري وتحديد أي مناطق تالف

تشخيص الانزلاق الغضروفي عن طريق :

• الأشعة السينية
  • الأشعة المقطعية
  • فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي

ما هي المشاكل مضاعفات الانزلاق الغضروفي ؟

يمكن أن يؤدي الانزلاق الغضروفي الشديد غير المعالج إلى تلف دائم في الأعصاب. في حالات نادرة جدًا ، يمكن للقرص المنزلق أن يقطع النبضات العصبية إلى أعصاب ذيل الفرس في أسفل ظهرك وساقيك. إذا حدث هذا ، فقد تفقد السيطرة على الأمعاء أو المثانة.

تُعرف المضاعفات طويلة المدى الأخرى باسم تخدير السرج. في هذه الحالة ، يضغط القرص المنزلق على الأعصاب ويؤدي إلى فقدان الإحساس في الفخذين الداخليين ، وظهر الساقين ، وحول المستقيم.

بينما قد تتحسن أعراض الانزلاق الغضروفي ، إلا أنها قد تتفاقم أيضًا. إذا لم تتمكن من أداء الأنشطة التي كنت تستطيع القيام بها من قبل ، فقد حان الوقت لرؤية طبيبك.

ما هي طرق تجنب الانزلاق الغضروفي ؟

لا يكون من الممكن منع الانزلاق الغضروفي ، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات لتقليل خطر الإصابة بالقرص المنزلق. تتضمن هذه الخطوات:

• الحفاظ على وزن صحي
  • لا تبقى جالسًا لفترات طويلة ؛ استيقظ وتمدد بشكل دوري.
  • قم بتمارين لتقوية عضلات ظهرك ورجليك وبطنك
  • استخدم تقنيات الرفع الآمنة: اثنِ وارفعي ركبتيك وليس خصرك.

كيف يتم علاج الانزلاق الغضروفي في مصر؟

دكتور علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

تتراوح علاجات الانزلاق الغضروفي من العلاج التحفظي إلى الجراحي. يعتمد العلاج عادةً على مستوى الانزعاج الذي تشعر به ومدى انزلاق القرص من مكانه. يمكن لمعظم الناس تخفيف آلام الانزلاق الغضروفي باستخدام برنامج تمرين يمد ويقوي الظهر والعضلات المحيطة. قد يوصي أخصائي العلاج الطبيعي بالتمارين التي يمكن أن تقوي ظهرك مع تقليل الألم. يمكن أن يساعد أيضًا تناول مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية وتجنب رفع الأشياء الثقيلة والأوضاع المؤلمة

• الابر الصينيه
  • العلاج الطبيعي
  • العلاج الدوائي
  • التمارين
  • العلاج الكهربائي
  • الموجات الكهرومغناطيسيه
Dr. Ahmed Reda Chiropractic
علاج الانزلاق الغضروفي في مصر
  1. ما هو عنوان مركز دكتور علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة في مصر؟

Circle 5 Clinic موقع العياده: توين تاورز – الشيخ زايد – الدور السادس – مبني سي – عياده (م)
    رقم التليفون: 01111222018

2. كيف يتم علاج الانزلاق الغضروفي في مصر؟

تتراوح علاجات الانزلاق الغضروفي من العلاج التحفظي إلى الجراحي. يعتمد العلاج عادةً على مستوى الانزعاج الذي تشعر به ومدى انزلاق القرص من مكانه. يمكن لمعظم الناس تخفيف آلام الانزلاق الغضروفي باستخدام الابر الصينيه
    العلاج الطبيعي

3. الأشعة السينية
    الأشعة المقطعية
    فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسيما هي طرق تجنب الانزلاق الغضروفي ؟

الحفاظ على وزن صحي
    لا تبقى جالسًا لفترات طويلة ؛ استيقظ وتمدد بشكل دوري.
    قم بتمارين لتقوية عضلات ظهرك ورجليك وبطنك
    استخدم تقنيات الرفع الآمنة: اثنِ وارفعي ركبتيك وليس خصرك

4. كيف يتم تشخيص الانزلاق الغضروفي ؟

الأشعة السينية
    الأشعة المقطعية
    فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي

One comment on “مركز دكتور علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة في مصر ( الابر الصينية – العلاج الطبيعي )